CPMO

خدماتنا

يُعد مركز الاستطلاع والقياس للدراسات من رواد استطلاعات الرأي العام بالمملكة العربية السعودية، لذا فإن دورنا لا يقتصر على تقديم الاستشارات المبنية على بعض الحقائق، إذ أن الدراسة تقوم على إجراء استطلاع رأي دقيق يعكس الواقع بأدق صورة ممكنه، يليه تقديم الاستشارات والتوصيات المبنية على حقائق الأرقام ، لذا يكون التغيير مبنياًَ ومدروساً بأدق صورة ممكنة .
  بالإضافة إلى استطلاعات الرأي العام والدراسات الاستشارية ، يقدم مركز الاستطلاع والقياس للدراسات الخدمات على النحو الآتي :

 
  • استطلاعات الرأي.
  • الدراسات المسحية.
  • استشارات دعم القرار.
  • خدمات مركز اتصال ( Call Center ).
  • التدريب والفعاليات في المجال 
  • التحليل الأحصائي 
  • قياس أداء الأفراد والإدارات (وزارات، شركات).
  • بنوك المعلومات 
  • الأبحاث التسويقية.


من يستفيد من خدماتنا
يستفيد من خدماتنا كل جهة  تقدم خدماتها للجمهور ، وتسعى لتطوير خدماتها من أجل المنافسة والتميز . فنحن نضع رغبات الجمهور تحت المجهر ، ونسوق التوصيات التنفيذية وفق أسس ومعايير علمية تحدد أيسر الطرق لتحقيق رغبات وتطلعات جمهور المستفيدين من خدمات الجهة بأقل التكاليف . 

  •  الوزارات.

  • الهيئات والمؤسسات الحكومية.

  • مجالس الوزراء والشورى ونحوها.

  • السفارات.

  • المراكز الإعلامية والثقافية.

  • الجامعات والمعاهد والمدارس.

  • الغرف التجارية والصناعية.

  • البنوك والمؤسسات المصرفية.

  • منشآت القطاع الخاص.

  • المنظمات والجمعيات الخيرية.

  • المؤسسات والشركات والمصانع الطموحة.

  • المعنيون بالتخطيط من الأفراد والإدارات.

  • الباحثون.
     

مراحل تقديم الخدمات

  • تطلب الجهة المستفيدة من مركز الاستطلاع والقياس، إنجاز تقرير حول رأي شريحة من الناس أوانطباعاتهم أو توقعاتهم تجاه قضية ما.
  • يقدم مركز الاستطلاع والقياس للجهة المستفيدة وصفاً موجزاً بالعمل وتكلفته وزمن إنجازه.
  • يتم إبرام عقد بين مركز الاستطلاع والقياس، والجهة المستفيدة.
  • يبدأ مركز الاستطلاع والقياس بتصميم خطة الاستطلاع والمسح واعتماد الوسائل وتوزيع الأعمال، وإعداد
  • الاستمارات وتجريبها وتحكيمها واستقبال البيانات ومعالجتها، ثم استخلاص النتائج وصياغة التقارير النهائية.
  • يقدم مركز الاستطلاع والقياس للجهة المستفيدة ملخصاً بالنتائج مشفوعاً بتقرير مفصل مع أهم التوصيات حول القرار الأفضل والبدائل الممكنة.



سر تميز مركز الإستطلاع والقياس

  •  الاحترافية العالية في تصميم الاستبانات.

  • السعي المستمر لتحديث وتطوير المهارات والوسائل والبرامج.

  • الإفادة من من المراكز المشابهة في العالم، عن طريق اتفاقيات تعاونية.

  • تنوع فريق العمل والمسوحات ليتيح الوصول لكافة الشرائح والأعمار والفئات والجنسيات.

  • اعتماد الوسائل الإلكترونية والميدانية المتقدمة لجمع البيانات.

  • اعتماد برامج مطورة في تحليل البيانات مدعمة بأنظمة رقابة الجودة.

  • اعتماد منهج دمج المعالجة الرقمية بالخبرة البشرية في المجال النفسي والاجتماعي.

  • طاقة عمل تغطي كافة الدول العربية مما يتيح نتائج عالية الدقة والشمولية.